مركز المعلومات
عزيزى الزائر انت غير مسجل

دخول
إعلانات تجارية

    لا يوجد حالياً أي إعلان

    بحـث
    نتائج البحث
    بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    رقم خدمة عملاء اتصالات اليوم في 4:40 pmAdminاعراض الحمل المبكرةالأحد ديسمبر 09, 2018 5:32 pmAdminشركة نقل اثاث بالكويتالإثنين نوفمبر 26, 2018 5:45 pmAdmin

    شاطر
    اذهب الى الأسفل
    avatar
    Admin
    Admin
    القوس عدد الرسائل : 399
    العمر : 27
    نقاط : 810
    تاريخ التسجيل : 16/08/2008

    بطاقة الشخصية
    مرئى للجميع:
    معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://infocenter.yoo7.com

    تطبيق Kidslox للمراقبة الأبوية للهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية

    في الأحد نوفمبر 11, 2018 4:29 pm
    هل فكرت أن تقوم بحساب الوقت الذي يقضيه أطفالك أمام الشاشات، سواء شاشات هواتفهم النقالة أو شاشات الحاسوب؟
    هل تعلم أنهم يتعرضون للكثير من المحتوى غير اللائق أثناء تصفحهم لصفحات المواقع المختلفة وأثناء تنقلهم بين الفيديوهات؟

    ان وسائل الاعلام التي يتابعها اطفالنا قد لا تكون كلها بالجودة التي نريدها ونسمح بها لاطفالنا\ن ولسوء الحظ فإن اطفالنا يقضون وقتاً طويلا محدقين في
    المواد التي تعرضها تلك الوسائل المختلفة.

    ووفقاً لدراسات واستطلاعات وقت أجريت علي العديد من الاطفال فإن نصف أولئك الاطفال يعترفون بأنهم يقومون بتفقد هواتفهم المحمولة في الوقت الذي
    يفترض أنهم نائمون فيه، كما أن 25% من الشباب في سن المراهقة يقولون ان اهلهم لا يعلمون شيء مما يفعلونه علي الانرنت أو علي الاقل فإنهم يعلمون
    قدراً قليلاً للغاية.

    أغلب المراهقون يقومون بقضاء ما يقرب من 9 ساعات يومياً يحدقون في هواتفهم أو حواسيبهم\ن وقد تعلمون أو لا لكن هناك العديد من الاشياء غير اللائقة التي
    يمكنهم أن يقضون الوقت في عملها في ذلك الوقت الطويل.

    نحن نعلم كم يمكن لهذا أن يكون مخيفاً، وكم يمكن أن يكون مؤثراً في نمو الطفل وتربيته، ولكن هناك حل عملي لتلك المشكلة ويتمثل في تطبيق Kidslox برنامج المراقبة الأبوية والذي سيمكنك من إدارة وقت أطفالك وعائلتك علي الانترنت.

    تطبيق Kidslox يعطيك العديد من المميزات والخصائص اهمها هو انه يمكنك من حظر التطبيقات التي تري انها غير مناسبة لاطفالك، ويمكنك ايضاً من قطع الاتصال بالانترنت تماماً عن الهاتف بالاضافة الي تصفية المحتوى الذي يظهر لاطفالك سواء عبر الهاتف او جهاز الكومبيوتر.

    ويمكنك بكل سهولة ان تقوم بتحديد عدد الساعات التي يقضيها اطفالك امام الشاشات عبر ان تقوم بضبط مقدار الوقت الذي سيستطيعون فيه الاتصال بالانترنت بشكل منفرد لكل يوم من ايام الاسبوع، ويمكنك القيام بذلك بنفس قدر السهولة الذي تقوم فيه بضبط المنبه.

    تطبيق Kidslox يمكنك حتي من حظر مواقع التواصل الاجتماعي مثل facebook, Instagram و snapchat، ويمكنك ايضاً من حظر العاب مثل Pokémon Go، بالاضافة الي العديد من المواقع التي تقدم محتوى اباحي.

    برنامج المراقبة الابوية متاحاً لجميع المنصات التي يمكن ان يستخدمها اطفالك، بدءاً من اجهزة Android و IOS وصولا بالـ Windows و Mac OS.

    لقد اصبح التطور التكنولوجي سريعاً للغاية بدرجة قد تعجز عقولنا عن ادراك ذلك التطور ومواكبته، وعقول الاطفال هي اكثر انفتاحاً علي تلقي ذلك التطور بنسبة اكبر بكثير من البالغين، وقد يستغل البعض ذلك استغلالاً سيئاً ويحاولون القيام بنشر بعض الافكار التي قد تضر بعقول الطفال وتزرع داخلهم ما قد ينمو معهم ويؤثر سلباً عند البلوغ.

    احد الاهالي يقول انه لاحظ ان الساعات الطويلة التي يقضيها طفله امام جهاز الـ IPad جعله غير اجتماعي بشكل ملحوظ، حتي مع زملائه في المدرسة فقد تحول ليصبح انطوائياً، وبدلاً من ان يتعلم التحدث في تلك السن المبكرة اصبح يقوم بتقليد بعض الاصوات التي يسمعها اثناء مشاهدته لبرامج الكرتون، وحين قرر الاب ان يأخد منه الـ IPad محاولاً اصلاح الوضع وتقليل عدد الساعات التي يقضيها ابنه علي الانترنت لم يتحمل الازعاج الذي سببه له ابنه وكثر شكواه لانه لا يتحمل قضاء الوقت بعيداً عن الانترنت.

    الاستخدام المفرط للانترنت قد يقود اطفالك الي التواصل مع اشخاص قد يقومون باستغلالهم جنسياً او قد يقومون بالحصول علي بعض البيانات الشخصية منهم مثل الاسم الكامل او عنوان المنزل او ارقام هاتف خاصة قد لا تود ان يعلمها احد الغرباء الذي لا تعلم عنه شيئاً.

    ودعونا لا ننسي لعبة الحوت الازرق الشهيرة التي انتشرت من روسياً منذ ما يقرب من عام والتي كانت تستهدف المراهقين بشكل خاص، تلك اللعبة كان تتكون من مستويات عديدة وبمجرد البدء في اللعب لا يستطيه المراهق ان يتنصل منها او ان يقوم بايقافها بكل بساطة لانه كان يتلقي تهديدات بقتل افراد عائلته، لذلك فهو يقع امام اختيارين كلاهما يؤدي الي وقوع الكارثة، فالاول هو ان يتوقف عن اللعب ويتسبب بمقتل افراد عائلته كما يقول التهديد او ان يكمل مراحل اللعبة ويقوم بالانتحار في النهاية!

    وعلي الرغم من ان اللعبة قد تم ازالتها بشكل سريع من متجر التطبيقات Google Play واي مكان اخر نستخدمه في القيام بتحميل التطبيقات الا ان بعض المراهقين كانوا يبحثون الي ان يتمكنوا من الحصول علي اللعبة، وقد أدت بالفعل تلك اللعبة الي انتحار المئات من المراهقين حول العالم، وفي النهاية قامت السلطات بالقبض علي الشخص الذي قام بتصميمها.

    ماذا يجب ان نفعل مع الاطفال في السن المبكرة:
    يجب ان يعلم الاباء ان اطفالهم في تلك السن المبكرة هم اكثر تعرض للتعود علي ما يسمعونه او يرونه، لذلك يجب عليهم ان يقوموا بالتحدث معهم باستمرار وان يصبحوا اصدقائهم وليس فقط أولياء أمورهم، وذلك سيسهل عليكم الكثير من المشاكل التي قد تحدث لهم ,والتي يمكن تفادي حدوثها من الاصل اذا ما تحدثوا معكم.

    كما نقوم بتعليم اطفالنا العادات الصحية مثل غسل اسنانهم باستمرار فيجب ايضاً ان نقوم بتعليمهم قراءة الكتب، وبالطبع سنبدأ بالقصص المصورة البسيطة التي يكون من السهل عليهم تلقيها في تلك السن المبكرة، قوموا بذلك واتركوا الباقي لتعودهم ونمو تلك الهواية معهم، كما ان القليل من الحديث معهم حول اضرار الافراط في استخدام الانترنت قد يكون جيداً ولكن احرصوا علي ان يكون الحديث في شكل نصيحة بين الاصدقاء.

    واذا كان اطفالكم يقومون باستخدام الحاسوب، فقد يكون من المفيد وضعه في غرفة المعيشة حتي يتعود الاطفال انه في حال وقع امامهم اي محتوي غير لائق فإنهم سيقومون تلقائياً ولانكم متواجدون باغلاقه.

    زيادة عدد التهديدات الالكترونية:
    قامت شركة كاسبرسكي لاب بالتعاون مع B2B International بإجراء استطلاع رأي في دولة الامارات وافاد فيه 50% من الاباء ان عدد التهديدات الالكترونية التي يتعرض لها اطفالهم اصبح في ازدياد مستمر ولا تستغرب هذا فالالعاب التي يلعبونها قد تجعلهم عرضة للتعامل مع اشخاص غير اسوياء او مع اشخاص قد يحاولون أذيتهم ولو حتي معنوياً اذا ما تعرضوا للهزيمة في اللعبة، و37% من الاباء ايضاً اعترفوا انهم لا يعلمون ما الذي يفعله ابنائهم علي الانترنت.

    في النهاية يجب ان تعلموا ان الانترنت قد يصبح مكاناً خطيراً بنفس القدر الذي يكون فيه مفيداً، وانه من واجبنها حماية اطفالنا من تلك المخاطر التي قد يتعرضون لها اثناء جلوسهم امام الشاشات، وتطبيق kidlox للمراقبة الأبوية للهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية هو الوسيلة الامثل للتحكم في ما يعرض امام اطفالنا وهو سهل الاستخدام، كما انه يوفر فترة تجريبية مجانية لمدة 14 يوماً اذا كنت ستقوم باستخدامه للمرة الاولي، كما أنه يتوفر دعماً باللغتين العربية والانجليزية للتطبيق اذا ما احتجتم اي ارشادات لاستخدامه.

    يمكنكم القيام بزياردة الموقع الرسمي لتطبيق Kidslox لمعرفة المزيد من المعلومات حوله.

    الرجوع الى أعلى الصفحة
    صلاحيات هذا المنتدى:
    تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى